أعلنت شركة ريسيرتش إن موشن، المصنّعة لأجهزة البلاك بيري، اليوم الخميس، عن تحسن خدمة مراسلات البلاك بيري في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند، مشيرة إلى أن الخدمة تحسنت بصورة كبيرة بعد الاضطرابات التي تعرضت لها لمدة ثلاثة أيام، ما أثر على ملايين العملاء في العالم.
وقالت الشركة في موقعها على الإنترنت: "ما زلنا نتابع الوضع على مدار الأربع والعشرين ساعة لضمان الاستقرار الحالي".
وكانت خدمة مراسلات البلاك بيري قد تعرضت منذ الاثنين الماضي لاضطرابات وانقطاعات، تأثر منها الملايين من مستخدمي الخدمة، قبل أن تعود الخدمة فجر اليوم الخميس إلى وضعها الطبيعي.
شركتا الاتصالات السعودية وموبايلي في السعودية، منحتا مشتركيها 3 أيام مجانية نتيجة اضطرابات الخدمة، وأكدت الشركتان أن ما حدث خارج عن الإرادة، فيما أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن متابعتها للإشكالية، وكشفت عن طلبها تقريراً عن الإشكالية من الشركات العاملة في المملكة، مع تشديدها على ضرورة حفظ حقوق المشتركين.
يشار إلى أن مستخدمي خدمات البلاك بيري أعلنوا عن تذمرهم من انقطاعات الخدمة خلال الأيام الماضية، مطالبين الشركات بتعويضات أكبر، وذلك بالتنسيق مع الشركة الأم، مع مطالبات بإيجاد حلول عاجلة تنهي الإشكالية وتمنع تكرارها، فيما توقع متعاملون في سوق الاتصالات تأثر الشركة الأم وتعرضها لخسائر كبيرة من جراء الإشكالية التي تزامنت مع قرب طرح الطراز الحديث من جهاز الآي فون.